الثلاثاء، 21 مايو 2019

هواوي لم تتأخر في الرد على غوغل، وأعلنت عن توفرها على خطة "ب" لأنها كانت تتوقع حدوث ذلك.

المجموعة التي كانت تبيع 3 ملابين هاتف سنة 2010 باعت 200 مليون هاتف سنة 2018، وبالتالي تجاوز ابل الامريكية، وراء سامسونغ الكورية.
ربما هذه السرعة أصبحت ترعب الشركات الأمريكية، وبالتالي يصعب حد سرعتها الا بالضغط عليها من كبار التكنولوجيا على رأسهم غوغل ومايكلاوسوفت، وقد تسمع توقف عمل فيسبوك في هواتف هواوي في إطار الحرب الاقتصادية بين قوتين.
الصينيون، يستخدمون ويبو كبديل للفيسبوك، وويتشات كبديل لواتساب، وكيو كيو كبديل للجيمايل وهوتمايل.. أي لهم منصات خاصة ويمكن تصديرها للعالم ومنافسة التطبيقات الأمريكية اذا دعت الضرورة لذلك.
قبل غوغل، ضغطت أمريكا على أوروبا لعدم الاعتماد على هواوي في شبكة الجيل الخامس، بل حذرت البلدان التي ستتعامل معها، خاصة وأن الصينيين متقدمون عن بقية العالم في هذه التقنية.
في المغرب هواوي جهزت إنوي وأورانج بالجيل الرابع بنسبة 100 في المائة في حين جهزت اتصالات المغرب في الوسط والشمال، وجهزت إريكسون السويدية الجنوب ونوكيا نتوركس الفلندية الشرق.
حاليا هناك صراع كبير على كعكة الجيل الخامس، كيف ستتعامل الشركات المغربية مع التطورات الاخيرة، خاصة وأن أورانج فرنسية بنسبة الغالبية واتصالات يتحكم في مجلس إدارتها الاماراتيون وإنوي يساهم الكويتيون بحصة تتحاوز 30 في المائة فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق